موقع المستقلين الاحوازيين

انفجار في سوق العامري في الأهواز ـ الأحواز المحتلة من جانب ايران


ارتفاع عدد ضحايا انفجار الغاز في ( العامري - الأهواز الأحواز  ) الى أربعة قتلى و جرح تسعة أشخاص و هدم اربعة منازل و البحث لا زال جاري للكشف عن قتلى و جرحى تحت الأنقاض .

{ و بهذا تعلن جمعية حقوق الانسان الاحوازية عن ادانتها لحكومة الاحتلال و تُحمِّلها مسؤولية مخططها " بالإهمال " المتعمّد الذي تشرف عليه حكومة الملالي بهدف تضييق الخناق على المواطنين الاحوازيين في سبيل تهجيرهم طوعاً أو قسراً  مما تتسبب مخططاتها بزهق ارواح العديد من الشعب الاحوازي . }


و في هذا السياق نذكر على سبيل المثال : 

ـ اهمال حكومة الاحتلال التبليط للشوارع 

ـ ترك مياه المجاري تطفوا لتستقر في البيوت 

ـ فتح مياه السدود بهدف إغراق ممتلكات الأهالي 

ـ تجفيف الأنهر بهدف ممانعة الزراعة و ري النخيل 


و العديد من الأمور التي تنتهجها حكومة الاحتلال الايرانية للتنكيل بالشعب العربي الاحوازي بهدف إخضاعه لسبيله الحتمي من وجهة نظرها " الهجرة " و الإتيان بالمستوطنين الفرس و اللر بداعي التغيير السكاني في المناطق العربية  ذات السكان العرب أو الغالبية العربية التي لم تستطع الحكومة الغاشمة الايرانية بتغييرها و النجاح بتهجيرهم حد الآن .

 لذا تتمسك الحكومة الايرانية بخلق حالة الفوضى و التسبب بحدوث انفجارات عبر اهمال الصيانة اللازمة و التسبب في حدوث أحداث سير و ...الخ ذلك بهدف اجبار اهالي هذه المناطق بترك مدنهم و ضواحيهم بعد تنفيذ مخططاتها الخبيثة كالإهمال المتعمد للصيانة في خطوط الغاز و تقسيم خطوط الكهرباء و التسبب بعدم ممانعتها تفشي الأمراض و الأوبئة عبر ترك النفايات بشوارع بعض المناطق العربية و ...الخ / و هكذا تتجه الحكومة الايرانية بخلق اساليب متعددة لإجبارهم و إخضاعهم بهدف ترك وطنهم ظناً منها أنها تتمكن من احتلاله تماما إلى أبد الآبدين .  


و بهذا نطالب المجتمع الدولي و مراكز و جمعيات حقوق الإنسان بالوقوف في وجهة إجرام قرارات ايران العنصرية الخارقة لحقوق الانسان و المُخلّة بالأمن و السلم في العالم . 


جمعية حقوق الانسان الاحوازية / سيدني ـ استراليا 


نادي المستقلين الاحوازيين 

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.